الثلاثاء، 12 مارس 2013

الإعلان عن شراكة بين Google و"ومضة" لعقد فعاليات التواصل والإرشاد (Mix N’Mentor) لعام 2013



بالشراكة مع مؤسسة "ومضة" يسعدنا في Google for Entrepreneurs الإعلان عن برنامج لدعم رائدي الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال توسيع نطاق سلسة فعاليات التواصل والإرشاد Mix N’Mentor. وتهدف سلسة الفعاليات هذه، التي تقرر عقدها في أكثر من 11 مدينة بمختلف أنحاء المنطقة، إلى تقريب المسافة بين رائدي الأعمال الناشئين والخبراء المتمرسين لمناقشة ما تواجهه مشروعاتهم الصغيرة من تحديات وحلها.

يساهم برنامج Mix N’Mentor في خلق منظومة متكاملة لريادة الأعمال وذلك من خلال توفير فرص التعارف والتفاعل وتبادل الأفكار بين الأشخاص والمؤسسات والمنتديات، وهو ما يؤدي بدوره إلى تحقيق نجاحات اقتصادية كبيرة وملموسة. كانت سلسلة فعاليات Mix N’Mentor العام الماضي والتي استضافتها عمان وبيروت ودبي قد شهدت حضور المئات من المشاركين. وتعتزم Google المشاركة في الفعاليات بمجموعة متنوعة من المحاضرين والخبراء الموجِهين من مختلف أنحاء المنطقة بالإضافة إلى تعاون تكنولوجي بهدف التواصل مع نطاق أوسع من الجماهير باستخدام جلسات Hangout على الهواء عبر +Google.
تقول مها أبو العينين، مسؤولة الاتصالات في Google بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن بداية شركة Google كانت في شكل مشروع ناشئ داخل "جراج" سيارات ولا تزال فكرة الشركة تدور حول هذا المحور. وتضيف أبو العينين أن الشركة ملتزمة بالمساعدة في بناء منظومة متكاملة وحيوية للمشروعات الناشئة، وتمكين الجيل الجديد من رائدي الأعمال من تحقيق النجاح. كما صرحت بأن Google تدعم الابتكار وريادة الأعمال سواء في الداخل أم في الخارج من خلال ما تقدمه من تقنيات وما تساهم فيه من شراكات وبرامج ومن خلال التشجيع على ثقافة الابتكار. وتصف أبو العينين شراكة Google مع "ومضة" في برنامج Mix N’Mentor بأنها مثال عملي على هذا النوع من التعاون الذي يهدف إلى تعزيز جهود رائدي الأعمال وحشد منتديات يمكن للمشروعات الناشئة المشاركة فيها                                                            

سيتم التوفيق بين المشاركين في فعاليات Mix N’Mentor والخبراء من مجالات مختلفة عبر عدة جلسات توجيه وإرشاد بالإضافة إلى جلسات الدردشة الجانبية. سيتم التنسيق لإجراء تعارف بين رائدي الأعمال المشاركين والموجِهين من خلال تقسيم الضيوف إلى مجموعات فرعية مكونة من 10 أفراد بناءً على المهارات والتحديات مع مراعاة التنوع في التعارف بينهم لضمان أكبر قدر ممكن من التعددية. تتيح هذه الشراكة الجديدة مع Google for Entrepreneurs الحصول على مزيد من التدريب العملي على التكنولوجيا والتعرف على أحدث أدوات الويب والجوَّال والتعرف كذلك على أحدث ما تم التوصل إليه من حلول أخرى.
يقول حبيب حداد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "ومضة" وأحد رائدي الأعمال المتسلسلة، أن المؤسسة تسعى إلى تعزيز نمو المنظومة المتكاملة لريادة الأعمال في العالم العربي. ويضيف أنه بعد اكتشاف ثغرات في هذه المنظومة سعت الشركة إلى تطوير نموذج شمولي يتضمن جناحًا إعلاميًا للتشجيع والتعليم وصندوقًا لتمويل الاستثمارات المباشرة ومركز أفكار للتأثير في الجهات المعنية وبرامج لتوسيع نطاق هذا التأثير.  ويضيف حبيب أن برنامج Mix N’ Mentor يقدم توجيهًا عمليًا لرائدي الأعمال الواعدين، وأنه يسعد "ومضة" الدخول في شراكة مع Google لتوسيع نطاق هذه الفعاليات حتى تشمل العالم العربي بأسره.

تستضيف القاهرة أولى فعاليات البرنامج المقرر عقدها يوم 16 آذار (مارس). للمزيد من المعلومات، يمكنكم تصفح رابط فعاليات Mix N'Mentor على موقع Google للأعمال على الرابط التالي: http://www.google.com/entrepreneurs/initiatives/wamda.html

يمكن لرائدي الأعمال الذين يرغبون في حضور الفعاليات والمشاركة في برنامج Mix N’Mentor لهذا العام التسجيل في الموقع الأقرب لهم والاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر http://www.wamda.com/mixnmentor.

الناشر: بريدجيت سيكستون بيم، مسؤولة ريادة الأعمال حول العالم، Google

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق