الاثنين، 11 فبراير 2013

ثورة التجارة الإلكترونية العربية.

الربيع العربي يبدأ من هنا



الربح مع جوجل google revelution 

  لتحميل الفيلم الوثائقي كاملا المرجو الضغط على الرابط التالي:

 https://hotfile.com/dl/193931614/fc121e3/Google_Revelution.wmv.html

باسم الله الرحمن الرحيم, و الصلاة و السلام على رسول الله:
قال الله تعالى <<لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم>>
لما كنت شابا حرا طليقا لم تكن لمخيلتي حدود، كنت أحلم في تغيير العالم، و كلما ازددت سنا و حكمة، كنت أكتشف أن العالم لا يتغير، لذا قللت من طموحي إلى حد ما و قررت تغيير بلدي لا أكثر.
إلا أن بلدي هي الأخرى بدت و كأنها على ماهي عليه. وحينما دخلت مرحلة الشيخوخة، حاولة في محاولة أخيرة، تغيير عائلتي و من كانوا أقرب الناس لي، و لكن باءت محاولتي بالفشل.
و اليوم وأنا على فراش الموت، أدركت فجأة كل ما هو في الأمر. ليتني كنت غيرت ذاتي في بادئ الأمر.. ثم بعد ذلك حاولت تغيير عائلتي، ثم بإلهام و تشجيع منها، ربما كنت قد أقدمت على تطوير بلدي، و من يدري ربما استطعت أخيرا تغيير العالم برمته.

                                            قول مجهول
قصة حزينة و لكنها تعبر واقعنا. و كما قال توماس كيمبلس: " لا تغضب لأنك لم تستطيع جعل الآخرين مثلما تود أن يكونوا، طالما عجزت أنت عن تحقيق ما تريد أن تكون"
و عليه وجب عليك أن تعرف أن التحدي الحقيقي في الحياة هو أن تغير نفسك. و السؤال المطروح هنا هل تعرف نفسك؟ سيكون جوابك و بسرعة و بدون أن تفكير، و ربما تستهزأ بهذا السؤال. وسوف تقول نعم، سوف أقول لك أعد التفكير مرة أخرى و لكن هذه المرة بدون تسرع، فكر مرتين قبل الجواب، و اسأل نفسك من أنا؟ سوف أساعدك لتعرف نفسك بهذه الأسئلة : 
  1. ماذا أريد؟
  2. إلى أين أمضي؟ و لماذا أمضي؟
  3. ماهي قدراتي؟
  4. ماهي إمكانياتي؟
  5. ماهي إيجابياتي و ماهي سلبياتي؟
  6. ما هي أهدافي التي أريد تحقيقها؟
  7.  ماذا تستطيع أن تقدم للإنسانية و للعالم الذي تعيش فيه؟      " إن لم تزد في الدنيا شئ فأنت زائد "
 بعد قرائتك لهذه المقالة و تطبيقها، ستكون وضعت قدمك في الخطوة الأولى. و تذكر دائما " خطوة الألف ميل تبدأ بخطوة ".
- تطبيقها أي اللإجابة على الأسئلة في في ورقة بيضاء بكل شفافية، و إذا أردت رأيي فأرسلها لي في البريد الخاص أو انشرها في الفايسبوك.
سوف أخصص إن شاء الله صفحة في المدونة خاصة بالتنمية البشرية أو ما أحب تسميتها " التنمية العقلية "، لتنمية أنفسنا و تطوير مهالراتنا في فن الإتصال مع الآخرين، و كيف تكون مفاوضا جيدا و مقنعا، و كيف تنظم وقتك، و كيف تتميز بنظرتك للحياة و الأحداث. كل هذا و أشياء أخرى سنتعلمها في رحلتنا إلى التميز و النجاح.

من فضلك إن إعجبك الموضوع فشاركنا رأيك.شكرا

هناك تعليقان (2):